الخطوة الأولى لتحقيق النجاح على أمازون هي تحسين قائمة المنتجات العضوية. ستساعد الكلمات الرئيسية المستهدفة العملاء في العثور على منتجك وتحسين وظائفه إذا قمت بتضمينها في محتوى صفحة تفاصيل منتجك. إذًا، كيف يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية المحتملة؟ كيف يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية التي ستنتج المحتوى؟ في أي جزء من المواد الخاصة بك يجب أن تستخدمها؟

سوف نقوم بالرد على أي من استفساراتك ونشارك بعض المعرفة المكتسبة من سنوات من إتقان تحسين قائمة أمازون.

أدوات أمازون: قم بإنشاء قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك

تتوفر العديد من التقنيات التي يمكنها إنشاء قائمة واسعة من الكلمات الرئيسية للاختيار منها. عادة، أفضل مكان للبدء هو استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من أمازون، تحليلات العلامة التجارية، والتي تقدم نتائج بحث ذات صلة للغاية. ضع في اعتبارك أن البائعين المسجلين للعلامة التجارية هم فقط من يمكنهم الوصول إلى تحليلات العلامة التجارية لدى Amazon. بالنسبة للطرق الأخرى، انتقل إلى القسم التالي.

من بين جميع طرق البحث عن الكلمات الرئيسية، وجدنا أن الكلمات الرئيسية المنافسة ذات الهندسة العكسية ربما تكون الأكثر كفاءة. تعد سرعة المبيعات وملاءمتها عنصرين حاسمين في خوارزمية البحث في أمازون، لذا ابدأ البحث عن كلماتك الرئيسية مع المنافسين ذوي الأداء العالي للتأكد من أنك تعرف ما يبحث عنه العملاء.

ولهذا السبب، تعد تحليلات العلامة التجارية أداة ممتازة. ابدأ بإجراء بحث أساسي عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتج. ستعرض تحليلات العلامة التجارية أرقام ASIN الأكثر شيوعًا لهذا الاستعلام. يمكن العثور على الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيف أرقام ASIN لها ببساطة عن طريق نسخها ولصقها مرة أخرى في حقل البحث.

تعرض تحليلات العلامة التجارية ترتيب البحث على مستوى موقع أمازون للكلمة الرئيسية بدلاً من مقدار عمليات البحث الخاصة بها. وهذا يعني أن القيم الأصغر هي الأفضل. كل يوم، يبحث ملايين الأشخاص على أمازون؛ ولذلك، فإن أي ترتيب للكلمات الرئيسية يقترب أو أقل من 100000 يعد ممتازًا، وبعض أفضل الكلمات الرئيسية هي تلك التي تقل عن 10000.

قبل أن نبدأ في تحسين المحتوى، نرغب عادةً في الحصول على ما بين 50 إلى 75 كلمة رئيسية لكل منتج. نود أيضًا مقارنة حركة البحث والتصنيف عبر مصادر متعددة. إذا كان بحث تحليلات العلامة التجارية الخاص بك يسفر عن مصطلحات كافية لتتمكن من مقارنتها على الفور، فاحفظ القائمة وأدخلها في برامج إضافية مثل Helium10 أو Jungle Scout.

في بعض الأحيان، ستوفر تحليلات العلامة التجارية عددًا قليلاً من الكلمات الرئيسية في هذه الظروف.

أنشئ قائمة كلمات رئيسية باستخدام برامج الطرف الثالث

يتم توفير بعض من أفضل الموارد للبحث في أمازون بواسطة Jungle Scout وHelium10. يمكنك البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية على أحد هذه الأنظمة الأساسية عن طريق إجراء بحث أساسي عن الكلمات الرئيسية. وبعد ذلك، تعرض لك الأدوات عددًا كبيرًا من الاختيارات المختلفة المرتبطة ببحثك. على الرغم من فعالية ذلك، فقد وجدنا أن الهندسة العكسية للكلمات الرئيسية المنافسة تؤدي في كثير من الأحيان إلى مصطلحات أكثر صلة والتي يضمن تحويلها.

على غرار العملية الموضحة في تحليلات العلامة التجارية، ابدأ بالعثور على أرقام ASIN الأكثر مبيعًا والأكثر تشابهًا مع منتجك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية العثور على هذه المعلومات، توفر أمازون تصنيفًا للمنتجات الأكثر مبيعًا في كل فئة. ما عليك سوى النقر على منتج مشابه لمنتجك والتمرير لأسفل الصفحة حتى ترى تصنيف الأكثر مبيعًا. انقر فوق ذلك وسيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على أفضل 50 رقم ASIN في الفئة.

يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية بناءً على أرقام ASIN المنافسة باستخدام Helium10 Cerebro وأداة Jungle Scout Keyword Scout. اجمع العناصر التي ترغب في فحصها، ثم أدخل أرقام ASIN في حقول البحث. سينتج عن بحثك آلاف المصطلحات المحتملة من كل من Helium10 وJungle Scout. يمكنك إضافة كلمات رئيسية إلى القائمة وحفظها باستخدام Helium10 وJungle Scout. مرة أخرى، ما عليك سوى اختيار 50-75 عبارة من أفضل العبارات أداءً والأكثر صلة بالموضوع. وهذا يطرح السؤال، كيف يمكن تحديد أيهما أفضل؟

ابحث عن الكلمات الرئيسية الأقل قدرة على المنافسة وذات الصلة العالية والتي تحتوي على حجم بحث كبير. على الرغم من أن الكلمات الرئيسية الطويلة سيكون لها أرقام بحث أقل إلى حد ما، إلا أنها لا تزال مفضلة لأنه سيكون من الصعب تصنيفها بسبب انخفاض المنافسة. عادةً ما تحتوي الكلمات الرئيسية الطويلة على عروض أسعار أرخص للنقرة وتكون أكثر صلة باستفسارات العملاء. غالبًا ما تكون معدلات التحويل المرتفعة نتيجة لضمان ملاءمة منتجك للمشتري.

كيفية تحسين المحتوى الخاص بك

يجب عليك إدراج قائمة كلماتك الرئيسية في المحتوى الخاص بك بعد إنشائها. قم بترتيب الأهمية الإستراتيجية للكلمات الرئيسية في العنوان والنقاط والوصف والكلمات الرئيسية الخلفية بطريقة ذات معنى.

 

عنوان

العنصر الأكثر أهمية في أي قائمة هو العنوان، وهو أكثر أهمية بالنسبة لقائمة جديدة تمامًا. يمكن للعملاء وخوارزمية البحث في أمازون التعرف على منتجك من عنوانه. يجب أن يحتوي عنوانك على الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة.

يمكنك الحصول على ما يصل إلى 200 حرف في عنوانك على أمازون. لقد اكتشفنا أنه على الرغم من أنه يمكن أن يختلف اعتمادًا على الفئة، إلا أن الاحتفاظ بها بحوالي 150 حرفًا يوفر عادةً أفضل تجربة للمستهلك. لتحديد العنوان الذي يناسب منتجك، فكر في إجراء اختبار أ/ب.

ضع في اعتبارك سهولة القراءة عند تحسين عنوانك باستخدام الكلمات الرئيسية التي تولد أكبر عدد من زيارات البحث.

تجنب تعبئة عنوانك بالعديد من الكلمات الرئيسية بحيث يصبح غير قابل للقراءة ويفشل في نقل جوهر المنتج. عادةً ما تُفضل الكلمات الرئيسية القصيرة ذات حجم البحث الكبير للعنوان لأنها تعمل على تحسين قابلية الاكتشاف دون الانتقاص من سهولة القراءة.

 

نقاط مهمة

إذا لم تتمكن من تضمين العديد من كلماتك الرئيسية عالية الأداء في عنوانك، فلا تقلق. تعد النقاط النقطية مكانًا رائعًا لتضمين الكلمات الرئيسية كبيرة الحجم غير المستخدمة.

استخدم النقاط الخاصة بك للتأكيد على الجوانب الأكثر أهمية في عرض البيع الفريد الخاص بك عن طريق تحسين كل واحد ببضع كلمات رئيسية.

يجب أن تصف النقاط الخاصة بك، أولاً وقبل كل شيء، المنتج وتؤكد على صفاته الأساسية. حدد تفاصيل المنتج الأكثر أهمية، ثم أعط كل منها بعض الكلمات الرئيسية المناسبة. يجب أن تتناسب كلمتان أو ثلاث كلمات رئيسية مع كل نقطة نقطية. إعطاء الأولوية للوضوح قبل كل شيء؛ قد تتمكن بعض النقاط النقطية من استيعاب كلمة رئيسية واحدة فقط مع الاستمرار في تقديم تجربة المستخدم المثالية.

وصف

يعد الوصف الخاص بك ضروريًا لتحسين محركات البحث ويمكن أن يناسب معظم الكلمات الرئيسية لأي مادة في صفحة تفاصيل المنتج. إذا لم تتمكن من ملاءمتها في العنوان أو التعداد النقطي، فحاول استخدام أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المنخفض في الوصف. اجعله قابلاً للقراءة وادخل في تفاصيل رائعة حول ميزات المنتج. عندما يريد المشتري معرفة المزيد عن سلعتك قبل إجراء عملية شراء، فإن الوصف يعد مصدرًا قيمًا للمعلومات.

الكلمات الرئيسية الخلفية

تسمح لك أمازون باستخدام 255 حرفًا في قسم الكلمات الرئيسية الخلفية. املأ الحقل بالكلمات الموجودة في قائمتك والتي لم يتم استخدامها في المحتوى الآخر الخاص بك. يفضل البعض مضاعفة كلمات رئيسية معينة، لكننا وجدنا أن تكرار الكلمات لا يضيف قيمة إلى تحسين محركات البحث. استخدم المساحة المحدودة للكلمات الرئيسية الجديدة بدلاً من تلك التي تم تضمينها سابقًا. يقدم كل من Jungle Scout وHelium10 أدوات إنشاء القوائم التي تساعد في معرفة الكلمات الرئيسية التي تم استخدامها والتي لم يتم استخدامها. توفر الأدوات الكثير من الوقت وتسمح لك بنسخ جميع الكلمات الرئيسية غير المستخدمة بعد ملء الحقول بمحتوى قائمتك.

قوائم حقيقية

غالبًا ما يعتمد نجاح المبيعات المستقبلية لمنتج جديد إلى حد كبير على المحتوى الأمثل. وهذا يجعل البحث عن الكلمات الرئيسية أساسًا حيويًا لجميع قوائم المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، لا يعمل المحتوى الصديق للقارئ الذي يركز على تحسين محركات البحث (SEO) على تحسين نتائجك العضوية على محرك بحث أمازون فحسب، بل يعمل على تحسين أداء الدفع لكل نقرة (PPC) ويقدم للآخرين أيضًا. ستجذب قائمة العلامة التجارية المسجلة المحسنة حركة مرور إضافية من اليوم الأول وتصبح مؤهلة للحصول على مزايا مثل اختبار A/B بشكل أسرع بكثير، مما يساعد على زيادة معدلات التحويل.

هل لديك أي استفسارات بخصوص كتابة المحتوى مع التركيز على تحسين محركات البحث (SEO) أو العثور على كلمات رئيسية عالية التحويل؟ اتصل بفريقنا الآن، وسنكون سعداء بمساعدتك في تقديم سلع جديدة وتحسين السلع الحالية.

Error: Contact form not found.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *